المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصفات طبيعية للتخلص من الكحة


hamdiza3
07-31-2017, 03:35 PM
تعتبر الكحة أحد أعراض الإصابة ببرد الشتاء حيث أن هذا الفصل يعد موسم إنتشار الفيروسات و التي تسبب أمراض الشتاء المشهورة و على سبيل المثال الإنفلونزا ، الرشح ، و الزكام.
إن الكحة ترهق المرء و تتعبه خاصة عندما يصيبه البرد و ترهق الكحة على وجه الخصوص المسنين و الصغار.
الكحة الجافة تجرح الحلق أما الكحة الرطبة تأتي مصاحبة للبلغم و يعتقد العديد من الناس بإن السعال هو السبب وراء الإرهاق الكامل للجسم لهذا نجد الشخص المصاب بالكحة غير قادر على القيام بانشطته بشكل جيد.
لهذا سنقدم لكم بعض الوصفات من الطب البديل للقضاء على الكحة أو للتخفيف منها.
تدفئة الجسم و ترطيب الحلق و المجرى التنفسي بالمشروبات الساخنة و من هذه المشروبات ينصح بالزعتر الذي يعتبر مقشعاً فعالاً للحلق لذلك نقوم بغلب كوب ماء و من ثم نضع ملعقتين زعتر أخضر أو جاف و يغلي لمدة دقيقة ثم يتم تناوله ساخناً.
للتخلص من الكحة يمكننا تدفئة الجسم و ترطيب الحلق بالمشروبات الساخنة لهذا نحن ننصحك بتجربة الزعتر إذ يعتبر هذا الأخير مقشعاً فعالاً للحلق و لاستعمال الزعتر في هذه الحالة علينا غلي كوب ماء و من ثم نضع ملعقتين من الزعتر الأخضر أو الجاف و غليه لمدة دقيقة ثم نتناوله ساخناً.
يمكننا أيضاً إستعمال العسل للتخلص من الكحة إذ يحتوي هذا الأخير على العديد من مقومات الشفاء من الكثير من الأمراض لهذا علينا تناول ثلاث ملاعق يومياً من العسل أو خلط ثلاث ملاعق من العسل مع عصير الليمون مع ملعقة طحينة السمسم و نتناول ملعقتين يومياً من هذا الخليط.
للمزيد من الوصفات الطبيعية اليكم علاجات الكحة (https://bafbouf.com/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AD%D8%A9).